الجمعة، 7 أغسطس 2020

لماذا قررت أن اكون منفتحاً مع طلابي مرضي النفسي




لماذا قررت أن أكون منفتحًا مع طلابي حول مرضي النفسي

Why I Decided to Be Open with My Students About My Mental Illness

بقلم/ Tammy Ozolins
3/8/  2020
ترجمة : عباس سبتي

أغسطس 2020

 

كلمة المترجم :

تقيم تامي أوزولينز ، Tammy Ozolins " في مدينة ريتشموند  ، Richmond " بولاية فيرجينيا ، وكانت معلمة في المدرسة الإعدادية منذ 17 عامًا ، حصلت على لقب "مدرس العام" لمدرستها في عام 2016 و "مدرس الصحة العامة والتربية البدنية" في المقاطعة في عام 2017. تامي ،Tammy  "   هي أيضًا تقدم برامج في موقع  " NAMI  ، التحالف الوطني للأمراض النفسية  " ومنسقة ومساعدة لمجموعة الدعم .


لم يكن الأمر كذلك حتى قبلت تشخيصي باضطراب ثنائي القطب من النوع الثاني حتى أصبحت قادرًا على البدء في التحكم والتكيف والتعافي ، هذا هو السبب في أنني أردت جزءًا من رحلة الشفاء لمحاربة الوصم ومساعدة الآخرين الذين يعانون من مرض نفسي أيضًا
 .

قبل بضع سنوات ، قمت بتصوير مقطع  فيديو للمدرسة التي كنت أدرس فيها ، سأل قسم الاستشارة النفسية والاجتماعية ( قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية )  لدينا عما إذا كان أي من أعضاء هيئة التدريس يريدون إنشاء مقطع فيديو حول شيء ما لن يعرفه الطلاب عنا ، قررت أن أخبرهم عن معاناتي مع الاكتئاب الذي عانيت منه  .


في الفيديو ، تحدثت عن كيف قضيت وقتًا طويلاً في غرفتي وأنا أصغر سنًا أبكي وأشعر بالعجز. أوضحت أنني سأرتدي قناعًا طوال اليوم ، أخفي شعوري عن الجميع ، ولكن بعد ذلك كنت سأنهار بمجرد أن أصل إلى المنزل ، شرحت أيضًا كيف انفتحت أخيرًا على والدي ، مما دفعني إلى الحصول على المساعدة التي أحتاجها - والتي ما زلت بحاجة إليها. ناقشت كيف أنه بالإضافة إلى المساعدة المهنية ، فإن الأمر يتطلب مني ثلاثة مكونات أساسية للتعامل معها: القوة والحب والأمل

 

بعد بث الفيديو في المدرسة ، أدركت إذا كان بإمكاني أن أكون صريحًا بشأن صحتي النفسية على الفيديو ، فلماذا لا أفعل ذلك مع طلبة فصولي ومساعدتهم على الحديث عن صحتهم النفسية ؟ أول شيء فعلته هو إعطاء استبيان لكل طالب ، وطرحت عليهم فقط بعض الأسئلة الأساسية :

هل شعرت بالتوتر حيال إجراء اختبار أو مسابقة ؟
• هل تشعر بالتوتر أو القلق بشأن مقابلة أشخاص جدد أو أن تكون في وضع جديد؟
• هل تعرف الفرق بين الحزن والاكتئاب؟
• هل تعلم ماذا تعني كلمة وصمة العار؟
• هل تعرف أي شخص يعاني من مرض  نفسي ؟

 

بناءً على نتائج الاستطلاع ، عانى الكثير من الطلاب من القلق أو عرفوا شخصًا مصابًا بمرض  نفسي. أدركت أن الصحة النفسية  قضية يجب أن نكون منفتحين  وصريحين بشأنها ، خاصة مع الأجيال الشابة.

لقد أنشأت وحدة للصحة النفسية لطلبة فصلنا وكان الحوار مع الطلبة مذهلاً ، كان الطلاب يتحدثون بصوت عالٍ عن قلقهم ، بل إن بعضهم ناقش كيفية التعامل مع الاكتئاب
.

في النهاية ، جعلتهم ينضمون إلى مجموعات ويقدمون عرضًا تقديميًا عن مرض  نفسي معين ،  بينما كنت أتجول ، سمعت مجموعة تتحدث ولم أصدق بعض سمعته منهم محادثاتهم. كان الطلاب يشاركون قصصًا حول تحديات الصحة النفسية التي مروا  بها والأشياء التي قاوموا بها لطلب المساعدة ، سمعت بعضهم  قالوا : "أنا أتعامل مع هذا المرض جيداً " أو أطلب مساعدة من الطبيب ، هذا ما أشعر به أحيانًا ، إلخ ،  وسمعت بعضهم يتحدثون مع أقرانهم بشكل رائع ، أنا سعيد للغاية لأنهم شعروا بالسعادة  للقيام بذلك .


كان النظر في عروضهم التقديمية ممتعًا للغاية ، ورؤية عملهم الجاد وانفتاحهم للتعبير عن تجاربهم الشخصية ،  تضمنت العروض التقديمية أيضًا مهارات  مواجهة المشكلات ، وهي مجموعة أدوات قيّمة يمكن لأي شخص امتلاكها واستخدامها.

الصحة النفسية  للأطفال أكثر حيوية وأهمية من أي وقت مضى ،  يحتاج الأطفال إلى معرفة من أين يحصلون على المصادر ، والأهم من ذلك أنه لا بأس من طلب المساعدة ، آمل حقًا أن ينظر إلى بيئتي الصفية أنها كمكان آمن لهم للقيام بذلك ، خاصة إذا طلبوا مساعدتي على
الأقل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق